منتديات زهور الشمال
نرحب بك اخي الزائر في منتديات زهور الشمال ونتمنى التسجيل فيه
منتديات زهور الشمال

نرحب بكم في زهور الشمال التي يشمل جميع االمجالاات
 
الرئيسيةالبوابة التسجيلدخول

شاطر | 
 

 البردقوش وفوائده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طوق الياسمين



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 21/08/2011

مُساهمةموضوع: البردقوش وفوائده   الأحد أغسطس 21, 2011 2:41 am

البردقوش وفوائده

عرفت الأعشاب بمختلف أنواعها كعلاج منذ القدم وسوف نتكلم عن واحد من هذه الاعشاب وهو البردقوش الذي يستخدم في الطب البديل ويستخدمه الدكتور الهاشمي في منتجاته لما له من فوائد جمه.

أن البردقوش يعد كنزا دوائيا فهو مصدر دوائي موجود في الطبيعة وخلاصة هذا العشب آمنة تماما كما ثبت عدم وجود آثار جانبية عند استعماله لفترة متواصلة وينصح بشرب كوبين من مشروب البردقوش يوميا حتي نتجنب كثيرا من المشاكل الصحية كما يفيد في النشاط الزائد ،كما أن الأبحاث التي أجريت حول سمية هذا العشب أثبتت أن خلاصته آمنة تماما حتى تركيز 5 جم لكل كيلوجرام من وزن الجسم كما لم يسفر الاستعمال المتواصل له لمدة شهرين عن أضرار في وظائف الكبد والكلى وصورة الدم مما يجعله آمنا تماما
له عدة اسماء منها الوزاب والدوش والمردقوش ويعرف علميا باسم Origanum Vulgare او Marjoram ويستعمل النبات بجميع اجزائة
محتواه
وهو من عائلة نباتية معروفة بتأثيرها الدوائي الناجح ويعتبر البردقوش من فصيلة النباتات الشفوية ويحتوي النبات على زيت طيار واهم مركب فيه هو الثيمول والكافاكرول ويحتوي النبات ايضا على ادوريجانين ومواد عفصية وحمض
الروزمارينيك ومواد راتنجية وفلافونيدات وبه مادة كافورية

فوائده
من اهم فوائدة انه يساعد على التوازن الهرموني في أي عمر من الأعمار(لو هرمون معين مرتفع يخفضة ولو منخفض يرفعه )سبحان الله
الرسول صلى الله عليه وسلم اوصى بالبردقوش : حيث قال (عليكم بالمرد قوش فإنه جيد للخشام) رواه كل من (ابن القيم-الامام الذهبي-والامام الالوسي- في الطب النبوي) وقد روي هذا الحديث في ضعيف الجامع . (وكلمة الخشام : يعني الزكام)

وقد ورد استخدامه في الطب النبوي في علاج (ضغط الدم المرتفع . وعسر الطمس عند السيدات"صعوبة الدورة الشهريه". ويزيل الماء الزائد في الجسم)فهو جيد لنوبات البرد ونوبات الاصابه بالالفونزا.حيث يعمل على توسيع الشعب الهوائيه ويساعد على عملية سهولة التنفس للذين يعانون من الآم الصدر.

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما يأتيه بعض الناس الذين يشتكون من (صداع نصفي) كان يصف لهم (الشقيقه) وهي الحجامه . اما بنور النبوه وبي القياس كان يصف لبعض الناس (البردقوش) حيث يوضع في ماء مغلي (يعني بعد غليان الماء يوضع ملعقه من البردقوش) حيث انه يشفي باذن الله الصداع عند بعض الناس. حيث كان يصف الرسول صلى الله عليه وسلم في الصداع لبعض الناس التي لا تصلح معه الحجامه.

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصف البردقوش لبعض النساء عن طريق السيده عائشه رضوان الله عليها الاتي تشكو من عدم (الحمل) حيث ان للبردقوش ميزه كبيره جدا في تخفيض هرمون (البرولاكتين) حيث ان هرمون البرولاكتين لما بيزيد يجعل الدورة الشهريه غير منتظمه فالتبويض يصبح غير منتظم . كانه ليس هنالك علاج للدوره الشهريه التي تاتي للفتيات الصغيرات والتي يشكون من الالم منها الا البردقوش حيث انه ينظم البرولاكتين كما انه يحتوي على ما يسمى (بمولادات الهرمونات) حيث تعمل هذه العشبه على انخفاض الهرمون العالي وارتفاع الهرمون المنخفض . كما ان البردقوش يعطى بامان في اوقات الشهور الاولى من الحمل حيث اذا اعطي فانه يمنع ظهور اعراض تسمم الحمل .

ماذا يفعل البردقوش اثناء تناوله

يعمل على تنظيم ضغط الدم المرتفع يعني يخفظ ظغط الدم المرتفع . ويكون ضغط الدم المعروف سببه نتيجة خلل في الهرمونات (التي هي – الرينيد –الالجسترول – البروستا قلاندل - الكرتزول) التي هي الهرمونات الخاصه بالغده الجاركلويه . يعمل البردقوش على تنظيمها. حيث يعدل من ضغط الدم وخاصه ما نسميه بالضغط العصبي . نظرا لان معطيات العصر دائما بتسبب التهاب في الاعصاب وضغوط نفسيه على كثير من الناس هذا الضغط العصبي ليس له علاج الا (البردقوش) .

طريقة تناوله

يوضع في كوب ماء مغلي مقدار ملعقه شاهي حوالي (جرام الى جرام ونصف) . ويفضل تغطية الكوب بعد وضع البردقوش وذلك من اجل الحفاظ على مافيها من زيوت الطياره . علما اننا نؤكد وننبه انه من الخطأ غلي الاعشاب في الماء .

من الغريب في البردقوش

•ممكن ان يشرب (ساخن) وممكن ان يشرب (بارد) : حيث انه اذا شرب (بارد) في وقت الحر : يعمل على منع الضمئ تماما ويزيل الماء الزائد في الجسم .

•ومن الغريب ان الانسان لو تناول البردقوش (في الليل) يؤدي الى شيئ من الاسترخاء وبالتالي يساعد على النوم الهادئ . واذا أخذه (صباحاً) ينشطه فهو (جنرل انابوليك) منشط عام .

•وقد ثبت ان المردقوش اذا اخذ بدون سكر يعمل على تخفيض سكر الدم من (10) الى (15) في الميه نتيجه انه بيعيد الاتزان بين الاونسلين .

•كما يمكن اضافته الى الاكل مثل (الزلطه) لان طعمه جيد

•كما انه اذا تناوله الانسان السليم الذي لا يعاني من أي خلل هرموني لا يؤثر فيه شيئ .

•يعتبر البردقوش (انتي سيبتك) مضاد للمايكروبات يتم اضافته على بعض الماكولات كماده حافظه فهو يقي الاكل من التعفن .

زيت البردقوش

يعتبر جيد للمفاصل اثناء استخدامه كدهان . كما لو دهن في الاماكن المصاحبه للزكام (الانف) الذي يصاحبه تشققات من كثرة الزكام فهو جيد لازالت الالتهابات .

الاشخاص الذين يشكون من الوزن الزائد

يعمل على تنظيم الهرمونات وكذلك يخفض الوزن حيث يمكن ان ياخذ ثلاث اكواب كل يوم كوب قبل الوجبه . ممكن ان يخفض من (3) الى (4) كيلو في الشهر . نقصا في وزنه نتيجة تنظيم كميات الماء الموجود في الجسم. لانه يحتوي على مولدات الهرمونات ويعمل على اتزان الهرمونات ويعمل على اتزان الغدد الصماء الموجوده في الجسم وافرازها وينظم الاستجابه بين (72) هرمون اللي بتفرز من الغده النخاميه .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهين الشوق
مستشار إداري
مستشار إداري


عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 23/04/2010
الموقع : http://www.tnb.66ghz.com/vb

مُساهمةموضوع: رد: البردقوش وفوائده   الأحد أغسطس 21, 2011 2:28 pm

مشكور على الموضوع المميز واهلا وسهلا بك في المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tnb.66ghz.com/vb
 
البردقوش وفوائده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زهور الشمال :: المنتدى االعام-
انتقل الى: